• كيف يؤثر ارتفاع السكر على البصر؟

كيف يؤثر ارتفاع السكر على البصر؟

(المنبر - )

شارك هذا الخبر

إذا تركت أمراض العيون السكرية دون علاج، فقد تسبب تلفا دائما في الرؤية وحتى العمى.

وفقا لما كتب طبيب العيون الدكتور يو غوانغ، فإن "ما يصل إلى واحد من كل 4 بالغين في سن العمل (من أوائل العشرينيات إلى أوائل الستينيات) في أميركا مصاب بمرض السكري من النوع الثاني، لكنهم لا يعرفون ذلك. لذا، يمكنك أن تتخيل دهشتهم عندما يزورونني، بسبب عدم وضوح الرؤية، وأقوم بإحالتهم لفحص مرض السكري".

ويضيف "يتعرض مرضى السكري من النوع الثاني لخطر متزايد للإصابة بأمراض العين السكرية ، وهي مجموعة من أمراض العين المرتبطة بمرض السكري مثل اعتلال الشبكية السكري والوذمة البقعية السكرية . يعاني ما يقرب من ثلث مرضاي في سن العمل من تلف العين الناتج عن مرض السكري، واعتلال الشبكية السكري هو السبب الرئيسي للعمى في هذه الفئة العمرية".


إذا تركت أمراض العيون السكرية دون علاج، فقد تسبب تلفا دائما في الرؤية وحتى العمى.

ولذلك من من المهم معرفة الأعراض، حتى إذا لم يتم تشخيص إصابتك بمرض السكري.

أعراض مرض العين السكري ، تشمل مجموعتين:
أولا. أعراض اعتلال الشبكية السكري
يتسبب اعتلال الشبكية السكري في تلف الأوعية الدموية في شبكية العين. إذا ترك دون علاج، فقد يتسبب في فقدان البصر ويمكن أن يتطور إلى الوذمة البقعية السكرية .

يعاني ما يقرب من 40% إلى 45% من مرضى السكري من أعراض اعتلال الشبكية السكري، رغم أن الكثيرين لا يلاحظونها، يمكن أن تشمل الأعراض:
رؤية ضبابية
عوائم العين، وهي نقاط في مجال رؤيتك. قد تبدو كبقع أو شرائط أو خيوط شبيهة بخيوط العنكبوت سوداء أو رمادية تجول في مجال بصرك عند تحريك عينيك ويبدو أنها تختفي سريعا عندما تحاول النظر إليها مباشرة، وفقا لمايو كلينيك.
ألوان باهتة
مناطق فارغة أو مظلمة في مجال رؤيتك
ثانيا. أعراض الوذمة البقعية السكرية
الوذمة البقعية السكرية هي تراكم السوائل في مركز الشبكية أو البقعة. هذا الجزء من العين مسؤول عن الرؤية الحادة ومعظم رؤية الألوان لدينا. يمكن أن تشمل الأعراض:

رؤية ضبابية أو متموجة في مركز مجال رؤيتك
عوائم العين
ألوان باهتة

آخر الأخبار
GMT

آخر الأخبار
GMT